اخر الاخبار

أداب جامعة المنصورة تحتفل بتدشين مبادرة مصر بحبها.

كتب محمد صوابى

نظمت إدارة رعاية الطلاب بكلية الآداب جامعة المنصورة بالتعاون مع طلاب من أجل مصر وأسرة وطن، اليوم حفل تدشين مبادرة “مصر بحبها”، تحت رعاية أ.د رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب، وريادة .د/ محمود سليمان الجعيدي، وكيل الكلية، ومقرر اللقاء د/ حمدي شاهين، رئيس قسم اللغة الإنجليزية، و منسق الأنشطة الطلابيه د/داليا رسلان، المدرس بقسم اليوناني واللاتيني. و د. زين جمعة، مدير العلاقات العامة بوزارة البترول ومنسق عام المبادرة على مستوى الجمهورية و د. محسن دهشان رئيس لجنة التعليم المركزية وتطوير المناهج بالمبادرة.
و أضاف الدكتور/ زين جمعة أن فكرة المبادرة كانت تدور بخاطرنا وتفكيرنا منذ سنوات عديدة وعلى مدار عقود متلاحقة حتى ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حجراً حرّك به المياه الراكدة.
فقام سيادته بالتوجيه والتنفيذ لتدريب الشباب على المهارات القيادية في كافة المجالات في برامج تدريبية تهدف ألى بناء كوادر كفء قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتحويل نمط التفكير التقليدي إلى نمط أكثر حداثة متماشياً مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة.
من هنا فقد حملنا نحن أعضاء مبادرة ” مصر بنحبها” على عاتقنا وفكرنا رفع مستويات الوعي الثقافي للشباب بمستقبل وطنهم، وتوفير مساحة التواصل المستر بين جميع أطياف المجتمع وذلك من خلال برامج تدريبية وورش عمل وندوات ثقافية وتدريب عملى، وزيارات خارجية، تقدم لشباب جامعة المنصورة وغيرها من الجامعات المصرية بالتعون والتشارك مع أجهزة المجتمع المدني من ناحية والجامعة واساتذتها من ناحية أخرى.
وقد ألقى الدكتور/ محسن دهشان رئيس لجنة التعليم المركزية وتطوير المناهج بالمبادرة الضوء على أن برنامج المبادرة يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 التي تركز على ثلاثة محاور رئيسية؛ الاقتصاد والبيئة والبعد الاجتماعي مع توفير اهتمام خاص لفئات محددة من المجتمع بما في ذلك الشباب والنساء و ذوي الاحتياجات الخاصة. وأن هدف مبادرة “مصر بحبها” الاخذ بيد الشباب وتوجيههم للأماكن المعتمدة من الدولة بمساعدة الجامعات المصرية التي بوسعها أن تنمي مواهبهم وتشبع رغباتهم وتصقل مهاراتهم القيادية وفق مجالات تسعة وهي:مهارات انتاج المعرفة، مهارات استخدام التقنية الحديثة بكفاءة، مهارات الثقافة المعلوماتية والإعلامية والتقنية، مهارات التفكير، مهارات التواصل، مهارات الصحة والسلامة، مهارات القيادة الذاتية، المهارات الاجتماعية، المهارات الإنتاجية.
وقد منح الأستاذ الدكتور/ رضا سيد أحمد عميد الكلية دروع الكلية من الطبقة الأولى لأعضاء المبادرة احتفاءًا بهم في اختيار كلية الآداب جامعة المنصورة لتدشين المبادرة على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق