اخر الاخبار

فرنسا تتهم تركيا بالتعامل مع داعش

متابعة : ياسر الشرقاوي
اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القوات التركية الثلاثاء بالعمل أحيانا مع مقاتلين مرتبطين بتنظيم داعش في عملياتها في شمال سوريا.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “عندما أنظر إلى تركيا أرى أنها الآن تقاتل ضد من قاتلوا معنا. وأحيانا تعمل مع مقاتلين على صلة بداعش”.

وتساءل ماكرون: كيف يمكن أن تكون تركيا عضوا في حلف الأطلسي وتشتري منظومة إس-400 من روسيا فهذا لا يمكن من الناحية الفنية، مضيفا: نحتاج للحصول على إيضاحات من الجانب التركي خلال اجتماع قمة حلف الأطلسي.

وخلال المؤتمر الصحافي أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تمسكه بتصريحاته حول حلف شمال الأطلسي بعدما وصفه بأنه في “حالة موت دماغي”، ما أثار غضب حلفائه وذلك قبيل افتتاح قمة الحلف في لندن.

وقال ماكرون: “أنا متمسك” بتلك التصريحات، فيما كان ترامب قد اعتبر قبل ذلك بساعات أنها “مهينة جداً” للحلف الذي يحتفل الثلاثاء بالذكرى السبعين لتأسيسه.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن هناك مجالاً لحل الخلاف التجاري مع فرنسا بشكل سريع، وذلك قبل محادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في لندن.

وأكد ترامب “نقوم بالكثير من المبادلات التجارية مع فرنسا ولدينا خلاف بسيط”، مضيفاً “أعتقد أننا سنتمكن على الأرجح من حلّه، لكن لدينا علاقة تجارية كبيرة وأنا متأكد أنه خلال وقت قصير سيكون كل شيء على ما يرام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق