صحة ومرأة

” الصحة النفسية للمرأة وطرق الحفاظ عليها ” بنيل زفتى

علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الصحة النفسية للمرأة وطرق الحفاظ عليها ” استهدفت : رفع الوعى الصحى لدى المواطنين بالحفاظ على الصحة النفسية للمرأة .
تحدث فى اللقاء الأستاذ الدكتور تامر الشحات أستاذ علم النفس بجامعة بنها معرفا فى البداية الصحة النفسية على أنها تتسم بالثبات النسبى والتى يكون فيها الفرد راضيا عن نفسه يتقبل ذاته كما يتقبله الآخرون ويحقق لنفسه التوافق الشخصى والاجتماعى.
وأضاف أن من مظاهر الصحة النفسية هو أن الشخص الصحيح نفسيا هو الذى تعمل دوافعه وانفعالاته وقيمه واتجاهه لتحقق أهدافه.
وأكد على أن الصحة النفسية تظهر من خلال الاتزان العاطفى وسلامة الوظائف العقلية والتكيف الاجتماعى.
وأوضح أيضا مفهوم الشخص السوى من المنظور الإسلامى قائلا أن السوى هو من يعمل الواجب والمباح ابتغاء مرضاة الله ، والمنحرف هو من تعد حدود الله بفعل المحرمات او اهمال الواجبات.
وأشار فى حديثه إلى أن المرأة أكثر عرضة للمرض النفسى وهى أكثر إصابة بالاكتئاب بل نسبتها أعلى من نسبة إصابة الرجل وتصيب السيدات المتزوجات أكثر فى سن من 25 الى 45 سنة واللاتى لديهن أطفال مما يرجح أن يكون للعوامل الاجتماعية دورا مهما فى إحداث هذا الإكتئاب.
وفى نهاية اللقاء حرص على توعية الجمهور بالرفق بالمرأة لما عليها من ضغوط نفسية وبيلوجية وما عليها من كثير من الأدوار التى تقوم بها .
أدار اللقاء الأستاذ طلعت عطية وهبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد عبده مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق