اخبار عربية

الاتصال بالحريري لتشكيل الحكومة اللبنانية

متابعة : ياسر الشرقاوي
قال رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، إن الرهان على الخارج لانتشالنا من المستنقع الذي وضعنا أنفسنا فيه خطأ كبير، “فإذا لم نساعد أنفسنا، عبثاً نتكل على الخارج”.

وأكد “جعجع” في تصريحات صحفية، أنة من غير المقبول، بعد نحو شهر على استقالة الحكومة في ظل وضع اقتصادي ومالي ومعيشي يتدهور من ساعة إلى أخرى في ظل الأزمات التي تتمدد من البنزين إلى الرغيف والدواء إلى إقفال المؤسسات المالية إلى مزيد من التدهور.

وأوضح أن اللبنانيين يعجزون عن سحب أموالهم من المصارف، في حين أن المعنيين يماطلون وينتظرون ولا يشكلون الحكومة.

وأعلن “جعجع” أنة أرسل إلى الرئيس ميشال عون موفدا من معراب “مقر القوات اللبنانية” إلى القصر الجمهوري في بعبدا، أبلغه موقف حزب القوات المرتكز إلى وجوب تشكيل حكومة من إخصائيين مستقلين قادرة وحدها على إنقاذ البلاد، والحزب لن يشارك في أي حكومة غيرها، إلا أن هذا الرأي لم يلق تأييدا.

وأشار إلى أن أهمية حكومة الاختصاصيين المستقلين تكمن فيه أن وزراءها لا يرتبطون بالقوى السياسية وبالتالي يبقى قرارهم حرا.

وعن حكومة الوحدة الوطنية التي ينادي بها فريق الثنائي الشيعي، المكون من حزب الله وحركة أمل، قال جعجع، منذ 10 سنوات كل الحكومات كانت حكومات وحدة، فما النتيجة التي قادت إليها، في المال، الاقتصاد، السياسة، الوضع المعيشي. إننا نعاينها اليوم في أبشع صورة”.

وأكد “جعجع” أن الرئيس سعد الحريري ثابت في موقفه لأنه الأكثر دراية بحقيقة الأوضاع الاقتصادية والمالية ويستهيب الموقف انطلاقا من حجم المشكلة التي تتطلب حرية مطلقة للتحرك سريعا وبدء المعالجة، وأشك في أن يتخلى عن شروطه، لأن أي حكومة على غرار سابقاتها ستسقط حكما.

وأشار إلى أن الاتصالات قائمة بين “معراب” مقر حزب القوات، وبيت الوسط مقر تيار المستقبل، وذلك لتنسيق المواقف.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق