سياسة

اللواء رضا يعقوب الرئيس الأمريكى عبر حسابه على موقع تويتر

كتب/أيمن بحر
نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب صورة للكلب الذى تعرض للإصابة أثناء العملية، التى أعلنت الولايات المتحدة أنها أودت بحياة أبو بكر البغدادى. ولم يتم الإعلان عن إسم الكلب خوفاً من أن يؤدى هذا للكشف عن إسم المسئول عنه وهو ما يمكن بدوره أن يكشف عن الوحدات المنفذة للهجوم. ووفقاً لوكالة رويترز، فإن إصابة الكلب الذى قال الرئيس الأمريكى إنه قام بعمل ممتاز”، لم تكن خطيرة وعاد مرة أخرى للعمل. على مدار سنوات طويلة، تم إستخدام الكلاب بساحات المعارك مثل هذا الكلب الذى التحق بالخدمة فى الجيش الألمانى أثناء
الحرب العالمية الأولى، ليُلقى جندى أمريكى القبض عليه ويتم الحاقه فيما بعد بالقوات الأمريكية. وقضى الكلب المسمى بـ رن تن تن الجزء الاكبر من حياته بالولايات المتحدة، حيث حقق نجاحاً فى مجال السينما بهوليوود فى عشرينات القرن الماضى. فى عام 2000، وقع الرئيس الامريكى بيل كلينتون على ما يسمى قانون روبى والذى يضمن عدم التخلى عن الكلاب العسكرية التابعة للقوات الأمريكية بأرض المعركة أو القيام بقتلها بعد أداء
مهامها. فخلال الحرب الأمريكية فى فيتنام، تم تسليم 2.700 كلب عسكرى أمريكى للفيتناميين، كما تم قتل 1.600 كلب أخر. أما الآن، فيمكن تبنى الكلاب العسكرية بعد خروجها من الخدمة. صحيح أنه ليست كل الكلاب العسكرية من فصيلة الجيرمان شيبرد الا أن حوالى 85% من الكلاب العسكرية بالولايات المتحدة يتم شرائها من المانيا وهولندا بعد حصولهم على التدريب المطلوب هناك. ولا يعد الجيرمان شيبرد هو الفصيلة الأشهر، وإنما الكلاب البلجيكية مثل الكلب المشارك فى عملية أبو بكر البغدادى، والذي يعتبر الأكثر شهرة بذلك المجال.
بعد إعتقال شقيقته بسوريا.. تركيا تعتقل زوجة البغدادى

بعد أن إعتقلت القوات التركية شقيقة زعيم داعش بسوريا الذى قتلته القوات الأمريكية قبل أكثر من أسبوع أعلن الرئيس أردوغان عن إعتقال إحدى زوجات البغدادى دون ذكر مزيد من التفاصيل حول العملية قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الأربعاء (السادس من تشرين الثانى/نوفمبر 2019) إن بلاده إعتقلت إحدى زوجات أبو بكر البغدادى بعد أكثر من أسبوع من تفجير زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) نفسه خلال غارة نفذتها القوات الأمريكية الخاصة فى سوريا. وأضاف أردوغان فى خطاب في جامعة أنقرة “الولايات المتحدة قالت إن البغدادى قتل نفسه فى نفق. لقد بدأوا حملة دعاية بشأن هذا… لكننى أعلن هنا للمرة الأولى: لقد إعتقلنا زوجته ولم نحدث جلبة بشأن الأمر مثلهم. وكذلك إعتقلنا شقيقته وصهره فى سوريا. ولم يكشف أردوغان عن المزيد من التفاصيل.
من جانبه، قال مسئول تركى كبير هذا الأسبوع إن تركيا إعتقلت شقيقة البغدادى وزوجها وإبنتها وتأمل فى الحصول على معلومات منهم عن تنظيم الدولة الإسلامية الا أن أنقرة لم تحدد ما إذا كانت لديهم معلومات عن عمليات التنظيم.
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو قال إن زوجتين للبغدادى قتلتا أيضاً فى موقع الغارة الشهر الماضى الى جانب أطفال للبغدادى من الزوجتين.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق