صحة ومرأة

مستشفى بولاق الدكرور من الظلام إلى النور

كتب : رشا الحناوي

منذ فترة ليست بقريبة ظهرت على الساحة مشكلة تدهور المنظومة الصحية بمستشفى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة ، حيث أن الأهالي يعانون من الإفتقار لمعايير الخدمات الطبية والإدارية والفنية وحالة المباني ومعايير النظافة ، حتى أصبحت مستنقع للصرف الصحي ومرتع للحشرات .

وبرعاية كتلة ستات وشباب أد التحدي بقيادة النائبة مايسة عطوة وكيل أول لجنة القوى العاملة بالبرلمان وهبة فتحي نائب رئيس الكتلة لشؤون المحافظات ، ترأس المستشار الإعلامي للكتلة بالجيزة أحمد الجيزاوي لجنة شعبية مؤلفة من مجموعة من أبناء بولاق الدكرور وأعضاء الكتلة ، وإلتقوا بالعديد من المسؤولين بداية من معالي وزير الصحة د.هالة زايد والتي بدورها كلفت وكيل الوزارة د.هناء سرور بعمل لجان بزيارة المستشفى والتي أسفرت عن تغيير الإدارة ، وأصبحت د.جيهان شحاتة مدير عام المستشفى .


ومن ثم إلتقت اللجنة الشعبية بالسيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ونائبه د.لمياء عبد القادر وسكرتير عام المحافظة ورئيس هيئة النظافة والصرف الصحي وشركة الكهرباء والماء لتتضافر الجهود معاً ، وأسفر ذلك عن قيام الوزارة ومديرية الصحة بالجيزة بعمل وحدة الكهرباء والرعاية بالمستشفى .
وبعد جهود مضنية تم اليوم وضع المستشفى ضمن خطة المنحة الأوروبية بقيمة 3 مليون جنيه لتطوير وشراء الأجهزة اللازمة تحت إشراف لجان من المديرية والمحافظة والمستشفى ولجنة من الإشراف على المنحة ، لتتحول مستشفى بولاق الدكرور من بيت أشباح إلى مستشفى حديث يخدم 4 مليون مواطن .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طاولة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‏‏
الوسوم

تعليق واحد

  1. وانتو كده يعني عملتو الصح
    مبسوطين بيها سالتو عن خلفيه جيهان شحاته اساسا عارفين هي جايه منين ومشيت من هناك ليه انتو وقعتو المستشفي وغرقتوها حسبي الله ونعم الوكيل بجد
    معلومه…..هي جت محسوبيه
    لو دورتي صح هتعرفي الحقيقه لو عاوزة الحقيقه فعلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق